منتديات نايس بلو

منتديات نايس بلو

منتدى عام
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رسميا | جون سينا المرشح الأول للمنافسة على لقب WWE
الإثنين أغسطس 29, 2011 5:17 am من طرف جارح المشاعر

» شائعات حول طرد سين كارا الأصلي (ميستيكو)
الإثنين أغسطس 29, 2011 5:11 am من طرف جارح المشاعر

» جون سينا ضد سي ام بانك
الإثنين أغسطس 29, 2011 5:08 am من طرف جارح المشاعر

» نك نيم للبلاك بيري
الإثنين أغسطس 29, 2011 5:00 am من طرف جارح المشاعر

» برشلونة نادي عريق
الإثنين أغسطس 29, 2011 4:58 am من طرف جارح المشاعر

» نادي بولتلن
الإثنين أغسطس 29, 2011 4:42 am من طرف جارح المشاعر

» نادي بولتلن
الإثنين أغسطس 29, 2011 4:42 am من طرف جارح المشاعر

» مباري الأحد 21 أغسطس 2011ات الدوري الانجليزي
الإثنين أغسطس 29, 2011 4:29 am من طرف جارح المشاعر

» بيتر تايلور
الإثنين أغسطس 29, 2011 4:24 am من طرف جارح المشاعر

معلومات
زوار المنتدى الأن

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
غناوي الشوق
 
soso
 
بحر المشاعر
 
جارح المشاعر
 
3zo0ozy
 
MeMo
 
احساس راقي
 
مشاعل والحلى شاعل
 
toto
 
ابونواف
 

شاطر | 
 

 █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s3s3
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 5
نقاط : 13
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/10/2009
العمر : 105
الموقع : www.reds4arab.com

البطاقة الشخصية
مرئي للجميع: 1

مُساهمةموضوع: █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█   الأحد مايو 02, 2010 8:10 pm

[QUOTE=E L N I N O;1201148][CENTER][COLOR="Blue"][SIZE="2"][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بســـــم الله الرحمـــــن الرحيــــم

ســـــلام مـــــن الله عليكـــــم ورحمـــــة منـــــه وبركاتـــــه



█░ «« الـــمـــقـــدمـــة »» ░█

كان يا مكان في فرنسا في المكان كان هنالك طفل متألق يلعب الكرة المجنونة و اسحر عيون الكثير و امتع عقل الكثير و ابكا لندن وافرح برشلونة سيداتي في مر العصور اتانا اساطير و روو عن
كبار في هذه الكرة ولاكن مثل هذا الديك المتألق لم يرا شائب ام شابٍ ام طفلاً مثله
هذا الغزال هذا الجنتل مان هذا الأسطورة قائد الديوك هذا لاعب الكتلون هذا اسطورة المدفعجيا
هذا نجم السيدا العجوز هذا من لعب بجانبه زيدان و باترتيز و وقف امامه كاسيلاس و عانقه بوفون
هذا من ضحك مع بيرو وهذا من صافح الليدر وهذا من عانق بيركامب و لعب بجوار فييرا
هذا الجوهرا لقد روها ابي و امي لي بورق ولاكن ورق كتلوني وليس قديم فهو جديد مهما توالت العصور انه تري هنري ...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


█░ «« الـــبـــطـــاقـــة الـــشـــخـــصـــيـــة »» ░█



[table=50%][tr=alt2][td]الأسم[/td][td] تييري دانيال هنري [/td][/tr][tr=alt1][td]تاريخ الولادة[/td][td]17 اغسطس في عام 1977 م[/td][/tr][tr=alt2][td]مكان الولادة[/td][td]في لي اوليس في باريس[/td][/tr][tr=alt1][td]الجنسية[/td][td]فرنسي[/td][/tr][tr=alt2][td]المركز[/td][td]مهاجم[/td][/tr][tr=alt1][td]النادي الحالي[/td][td]برشلونة[/td][/tr][tr=alt2][td]الطول[/td][td]188 سم / 6,2 قدم[/td][/tr][tr=alt1][td]الوزن[/td][td]88[/td][/tr][tr=alt2][td]اللقب[/td][td]الغزال الاسمر [/td][/tr][/table][table=50%][tr=alt2][td]رقم القميص مع النادي[/td][td]14[/td][/tr][tr=alt1][td]رقم القميص مع المنتخب [/td][td]12[/td][/tr][/table]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


█░ «« الأندية التي انتقل لها »» ░█


أكاديمية الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من 1990 إلى 1992
إف سي فرساي من 1992 إلى 1993
نادي موناكو من 1993 إلى 1998
اليوفنتوس من 1998 إلى 1999
آرسنال من 1999 حتى 2007
برشلونة من 2007 حتى الآن
وبدأ اللعب في الفريق الدولي الفرنسي منذ العام 1997 حيث استطاع أن يشارك في بطولة العالم 98





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




█░ «« نـــشـــأتـــه »» ░█




في الساعة الرابعة عصراً بالتقريب .. من امسية يوم 17 اغسطس من العام 1977 .. شهدت عاصمة العطر الفرنسية باريس اول اشراقة للفتى الفرنسي تيري دانيال هنري .. ومرة السنون كـ الايام وتمضي الساعات كـ اللحظات ..ويكبر الرضيع الفرنسي لصيبح احد اطفال شوارع مدينة أوليز الفقيرة ..

وكـ غيرة من سائر الاعبين الكبار بدا تيري دانيال هنري فقيراً بسيطاً لا يملك حتى ثمن شراء احد الاحذية للعب في ضواحي تلك المدينة الصغيرة ..تيري دانيال هنري لم يتحمل طويلا اللعب كـ لاعب هاوي في حي مدينة اوليز لِـ يتوجه مباشرة الى اللعب في صفوف النادي المحلي نادي أوليز فتبل كلوب ..

نادي اوليز من دون شك لا يحمل شهره نادي العاصمة نادي باريس سان جرمان الا ان رائحة عطر هذا الفرنسي قد فاحة حتى وصلة الى مشارف ابواب اكاديمية آي إن إف كليرفونتيني لِـ تعليم مبادئ الكرة والتي لم يتردد مسؤوليها في ضم هذا الفرنسي الى صفوف الاكاديمية ..

الا ان رحلة الفرنسي في هذا المنتجع لم تكن طويلة ولم تدم الا عامين فقط ليستقطبة بعدها نادي إف سي فيرساليز والذى لعب فيه موسم واحد فقط كان كفيلاً لان يظهر هذه الجوهره الى جميع مخازن الذهب في باريس وخارجها ..



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




█░ «« من شوارع اوليز الى معمار موناكو »» ░█



كما اسبقنا الحديث فبعد عام من التألق مع نادي فيرساليز اتجهت انظار هذا الفرنسي اليافع الى الانتقال اكثر فاكثر الى اجواء النجومية الشهره .. لـ يحتضنه بـ مبدأ هذه الفكرة نادي موناكو ما افسح لهذا الفرنسي الفرصة لـ اظهار كل ما يملك من امكانيات في منشئات الامارة الفرنسية ..

رحلة من ضواحي مدينة اوليز الى شوارع و معاماريات الامارة الموناكية كانت من دون شك نقلة نوعية في حياة هذا الفتى الفرنسي ما ادى الى انخفاض نسبي في مردود هذا الاعب في العام الاول .. ولكن بعد عامه الاول وفي عامة الثاني اُجبر اعضاء الفريق الفني في نادي موناكو الى استقدام هذا الاعب الى الفريق الاول وذلك بعد التميز الكبير الذى اظهره الشاب الفرنسي في الفريق الثاني .. ليكمل بذلك هنري موسمة الثاني في النادي تحت لواء الفريق الاول ..

فـ تمكن اونري واخيرا من نيل رضى جميع اعضاء الفريق الفرنسي من جماهير الى فريق فني .. وذلك تزامناً مع استدعاء المدرب الفرنسي جاك مدرب المنتخب الفرنسي وقتها لـ هنري لـ تمثيل المنتخب الفرنسي في المحفل العالمي مونديال فرنسيا 98 .. اخيرا فـ للعلم وللمعلومية هنري قد تمكن من هز الشباك لاكثر من 20 مرة في اكثر من مئة مناسبة تحت قميص فريق الامارة الفرنسية !!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



█░ «« الأنتقال الا زعيم ايطاليا »» ░█



تألق هنري الكبير في خمس مواسم قضاها مع نادي موناكو الفرنسي جلب مطامع الكثيرُون وغرائز عديد الاندية الاوربية .. لينجح اخيراً نادي يوفنتوس الايطالي في ضم هذا العطر الفرنسي الى معرض العطور في تاريخ النادي وذلك إبان بطولة كأس العالم في فرنسيا عام 98 .. ومع اختتام المحفل العالم وتتويج الديوك بطل له ..توقع الجمع انطلاقة قوية في الكالتشو الايطالي لهذا اليافع الفرنسي ..

الا ان الفرنسي الشاب اصطدم بتألق الثنائي الايطالي فليبو انزاجي لاعب نادي الميلان الحالي واليوفنتوس سابقاً والملك الايطالي الساندرو دلبيرو لـ ان يبلغ الامر اقصاه حتى وصل تواجد هنري مع الفريق او خارج الفريق على مدرجات الدلبي امرٌ سياه ..

ليصل الاحباط الى اقصى درجاته وذلك لـ مشاركته بِـ 16 مبارات فقط اغلبها كان على شكل بديل للثنائي الايطالي سجل منها 3 اهداف لم تكن كافية الى اقناع النقاد والمحللين في بلاد الطليان .. ليصبح الحلم اقرب الى كابوس في بلاد الخطط الدفاعية .. ليكون انتقالة من نادي اليوفنتوس امرٌ لا بد منه ..

هذا ما دفع ادارة نادي الارسنال الى التفاوض مع الاعب لـ الانتقال الى صفوف فريق الهايبري في صيف 1999 وذلك في اثناء انتقال الاعب الفرنسي الاخر نيكولا انيلكا الى صفوف فريق نادي ريال مدريد ..



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





█░ «« البرنس الى المدفعجيا و عشق الجماهير له دون منافس »» ░█





هل هي قصة لينام الطفل اذ انصى لها ؟! ام انها رواية شعرية يتغنى بعها الشاعر بمغزولته .. انتقال نيكولا انيلكا الى نادي ريال ومدريد ومكوث هنري الطويل خلف الخط الابيض .. كل هذه الظروف ساهمت في انتقال تيري هنري لاعب المنتخب الفرنسي الى صفوف نادي الارسنال في موسم 1999/2000 .. بداية هنري مع الفريق اللندي لم تكلل بالنجاح وبدى عليه واضحاً التعب والتأثر بما واجهه هناك في ايطاليا فـ لم يتمكن الفرنسي من التسجيل الا بعد ان اتم 6 لقائات مع الفريق اللندي .. وذلك في موسمٍ عجز الارسنال فيه من تحقيق اي بطولة تذكر سواء على الصعيد المحلي او الدوري ..


وفي الموسم الثاني على التوالي مع نادي الارسنال قدم اونري مستوى جيد نال على رضى الجميع دون الاعجاب .. عموما مستواه كان متوسط وشكل ثلاثي جيد مع المهاجم الفرنسي الاخر سيفيان وولورد لاعب نادي ليون حاليا والسويدي فيرديك ليونبيرغ .. الا ان الفريق اللندي لم يتمكن ايضا وللموسم الثاني على التوالي من حصد اي بطولة تذكر سواء على الصعيد الاوربي او المحلي حيث ان الفريق حل ثانيا بعد فريق مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي كما خرج من الدور الثاني لـ بطولة التشامبينز ليق ..


مع موسمة الثالث موسم 2001/2002 استوجب على اونري تقدم موسم يليق باسم الارسنال وذلك بعد ان قدم موسمين بـ مستوى متوسط الى جيد .. وتماما لم يخيب اونري امل جماهير الهايبري المتعطشة لـ الالقاب فـ ساهم في فوز نادي الارسنال بالدوري الانجليزي بـ فارق مريح عن منافسة فريق مانشستر يونايتد بلغ سبع نقاط بالتمام والكمال .. وبـ تسجيلة لـ 24 هدفا استحق اونري ان يعتلى عرض الهدافين وذلك بـ نفس الرصيد من الاهداف مع مهاجم نيوكاسل يونايتد الن مشيرار صاحب المركز الثاني وبفارق هدف وحيد عن منافسة رود فان نستلروي مهاجم نادي مانشستر يونايتد صاحب المركز الـ الثالث ..



وفي الموسم الرابع موسم 2002/2003 رغم فقدانه قرابة جميع الالقاب مع فريقه الارسنال حيث تأخر عن فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي بـ خمس نقاط كاملة .. بالاضافة الى تأخره عن ركب هدافين الدوري الانجليزي بـ هدف وحيد عن نستلروي متصدر الهدافين .. الا ان الفرنسي استطاع ان يجلب انظار الاخرين وبـ امتياز ايضاً ليصنف النقاد والمحللين تيري دانيال هنري من بين خيرة مهاجمي العالم هذا وان لم يكن الفرنسي هو افضلهم على الاطلاق .. ابرز ما يذكر لونري في هذا الموسم هو نيلة وبـ استحقاق جائزة الاتحاد الانجليزي لـ افضل لاعب في الدوري الانجليزي .. هذا وبـ الاضافة الى فوزة بـ كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ..

واما بما يخص الموسم الماضي موسم 2003/2004 فقد تمكن اونري من التهام معظم اجزاء الكعكة .. بـ فوزة اولا بـ لقب الدوري الانجليزي مع فريقة الارسنال فريق الهايبري بـ فارق مريح وكبير عن غريمة التقليدي فريق مانشستر يونايتد والذى حل ثالث في لائحة الترتيب .. واصلها بـ فوزة بـ لقب هداف الدوري الانجليزي للمرة الثانية بعد ان فاز بها في الموسم ما قبل الماضي .. هذا وبالاضافة الى فوزة بـ لقب افضل محترف في الدوري الانجليزي للمرة الثانية على التوالي .. لـ تنهال العروض على الباريسي الا ان حبة للفريق فرض عليه البقاء لـ اللهو على وفي عشب الهايبري ..




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




█░ «« الزعيم ينتقل الى فريق الزعماء ونخفاض مستواه »» ░█



بعد نهاية موسم 2006-2007، وبعد الكثير من الشائعات والتوقعات، أعلن نادي أرسنال رسمياً عن انتقال هنري إلى نادي برشلونة الإسباني، وبحسب الصحف الإسبانية والانجليزية، تم الانتقال بمبلغ يصل إلى 24 مليون يورو ومدة العقد أربع سنوات. ويقول أونري أن تركه للأرسنال كان بسبب خروج ديفيد دين من إدارة النادي، وقرب خروج المدرب أرسين فينجر بمجرد انتهاء عقده مع المدفعجيا .. هنري بعد قضاء ثلاث مواسم مع الكتلون لم يكن هنري مثل ما عهدناه في السابق و لم يحرز سوا اهداف قليله بنسبتي له و لاكن بعد انتقاله الى البارشا هنري حقق حلمه واحرز دوري الأبطال ولاكن لم يكن دوري الأبطال لوحده بالستطاع احراز مع زعيم العالم حالياً 6 بطولات دون ان تضيع اي بطولة .!
يذكر ان هنري بعد نهاية هذا الموسم سوف ينتقل الا نادي امريكي .





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



█░ «« قائد الديوك و زعيم الهجوم »» ░█



تيري أونري برز دوليا في أكتوبر في عام 1997 وذلك حينما لعب مع منتخب فرنسا لكرة القدم ضد منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم. ثم لعب مع منتخب فرنسا لكرة القدم في كأس العالم سنة 1998 وحقق نجاحات باهرة لفريقه الفرنسي، وكان الأكثر تهديفا في فريق فرنسا إذ أحرز 3 أهداف. انه أيضا شارك في منتخب فرنسا لكرة القدم في كأس أمم أوروبا 2000 لقد سمي كأفضل لاعب في تلك البطولة وأحرز 3 أهداف أيضاً. في كأس العالم 2002 قد شارك أونري ولكنه لم يشكل أي أثر أو خطورة ولم يحرز فريقه أي هدف ليخرجوا من البطولة. ثم شارك أونري في كأس القارات لعام 2003 حيث حصلت فرنسا على الكأس وحصل أونري على هداف البطولة برصيد أربعة أهداف وكذلك حصل على جائزة الكرة الذهبية أي أفضل لاعب في البطولة. شارك أونري في بطولة أوروبا بعد ذلك في العام 2004 والتي أقيمت في البرتغال وحينها قد أحرز أونري هدفين في مباريات المجموعات، وبعد تخطي مرحلة المجموعات خسرت فرنسا أمام اليونان بهدف مقابل لا شيء.


استطاع أونري أن يحرز 3 أهداف في نهائيات كأس العالم 2006 على فريق كوريا الجنوبية وتوغو والبرازيل ليقود منتخبه للتأهل لنهائي البطولة ويفوزون بوصافة الكأس. وقد اضطرب مستوى أونري كثيراً في مباراة فرنسا ضد اسبانيا في دوري الستة عشر، ومع ذلك كان لأونري الأثر الكبير في إحراز الهدف الفرنسي الثاني عن طريق باتريك فييرا، وذلك بعد أن أسقط أونري نفسه على الأرض مدعياً بأن المدافع الأسباني بيول قد دفعه وبذلك يحتسب الحكم خطأ على الفريق الأسباني والذي أدى إلى الهدف الثاني. وقد كان أونري الأكثر تألقاً في مباراة فرنسا ضد البرازيل مع زميله الفرنسي زين الدين زيدان حيث أحرز هدف الفوز الوحيد بعد كرة عالية جميلة من زيدان. أما في مباراة فرنسا ضد البرتغال فقط كان لأونري الأثر في هدف الفوز الوحيد على البرتغال حيث قام بمراوغة المدافع البرتغالي كرفالو ولكن كرفالو يعرقله ليحتسب الحكم ضربة جزاء يحرزها زين الدين زيدان.

يشارك أونري الآن في تصفيات بطولة أوروبا 2008 وقد أحرز حتى الآن هدفين أحدهما على الفريق الإيطالي والآخر على جزر الفاروه..




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



█░ «« صفات الجنتل الغير موجودة عند البقية »» ░█




أونري يعتبر واحد من أعظم اللاعبين المهاجمين في عالم كرة القدم إن لم يكن أفضلهم وخاصة بأنه اختير ثاني أفضل لاعب في العالم وفق الفيفا بعد رونالدينو وهذا يدل على أنه أفضل مهاجم في العالم لعامين متتالين. بالرغم من أنه يلعب كمهاجم، الا أنه يستغل كافة أوجه التقنيات والفنيات بما فيها المراوغة والركلات الحرة والتمريرات الدقيقة والشيء الوحيد الذي لا يتقنه هو الرأسيات ، ولكن مع ذلك استطاع أن يحرز عدداً كبيرا من الأهداف الرأسية على مرمى الخصوم وخاصة في العام 2006،حيث بدأت تحركاته كثيراً في مجال الضربات الرأسية.
التسارع: واحدة من مزايا أونري والتي تجعله يتخطى الدفاع بسهولة،أونري مهاجم سريع من الطراز الأول،ولكن ما يجعله يتميز أكثر عن بقية المهاجمين السريعين هو تسارعه،حيث سرعان ما يقوم بسحب الكرة من أمام المدافع ويزيد من سرعته منذ بدئه بالخطوة الأولى.
الركلات الحرة: استطاع أونري أن يجاري مشاهير مسددي ركلات الحرة وذلك بإحرازه العديد من الأهداف عن طريق الركلات الحرة،حتى أنه قد خصص لنفسه أسلوب آخر من الركلات الحرة وذلك ما نجده في لعبة الفيديو جيمز برو ايفوليشين سوكر. اشتهر أيضاً بأنه يقوم بركل الكرة مباشرة نحو المرمى حالما يصفر الحكم مما يفاجئ المدافعين ويفاجئ الحارس،وقد أحرز أهدافاً بهذه الطريقة.
ركلات الجزاء: نادي الآرسنال هو من أكثر الأندية الإنكليزية الذي يحصل على ركلات جزاء وذلك نظراً للاعبين السريعين والمراوغين. إلا أن جميع ركلات الجزاء يستلمها أونري تقريباً لأن الشك في إضاعته لركلة جزاء واحدة معدومة. إنه لا يحرز هدف في ركلة جزاء فحسب،بل أنه يتقن يحرز أهداف غريبة كالهدف الذي أحرزه على نيوكاسل،تسديدة خفيفة مقوسة في وسط المرمى.
المراوغة و التقنيات: أونري لا يبحث عن تسجيل الأهداف فحسب،بل أن الجماهير كانت تشهد متعة كبيرة في مبارياته سواء بمراوغة المدافعين أو بأداءه حركات كروية جميلة كإدخال كرة من بين لاعب الخصم أو رفعها من فوقه أو تمرير الكرة من بين لاعبين واللف من حولهما أو حركة دورة الـ360 درجة وغيرها من التقنيات التي عود أونري بها جمهوره.
التمريرات: على الرغم من أن أونري مهاجم إلا أن الاحصائيات أثبتت بأن أونري واحد من أعظم صانعي الألعاب على الإطلاق أي أنه استطاع أن يجاري أعظم صناع الألعاب الذين يلعبون في خط الوسط كزين الدين زيدان ورونالدينو وغيرهم من اللاعبين الساحرين في التمرير. في موسم 04-2003 صنع 30 هدفاً ليكون بذلك أفضل صانع ألعاب لذلك الموسم في الدوري الإنكليزي. تمريراته الدقيقة والسريعة ورفعاته الأنيقة الهادئة جعلته زادت المعجبين في رصيده.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




█░ «« مـــعـــلـــومـــات »» ░█



هناك أغنية راب خاصة عن تييري أونري من غناء فرقة آرسنال بويز والتي تتألف كلماتها من مديح وتعظيم مهارات أونري وسحره داخل المستطيل الأخضر وخصيصاً في ملعب الهايبري.
أونري وُلد في نفس اليوم والشهر والسنة التي وُلد فيها زميله الفرنسي ويليام غالاس
في 12 أبريل/نيسان من العام 2006،وقع أونري صفقة للإنضمام إلى شركة ريبوك في حملة أنا ما أنا عليه التي جرت في 1 من أغسطس/آب من العام 2006
ظهر أونري في إعلان البطولة السرية لشركة نايك مع اللاعب ناكاتا واللاعب فرانشيسكو توتي،وهو من أحرز هدف الفوز في مرمى آخر فريق منافس المؤلف من رونالدو و فيغو و روبيرتو كارلوس
ظهر في دعاية سيارات رينولت مابين العام 2003 و 2004 حيث قال كلمة جديدة كلياً أُضيفت إلى قاموس أكسفورد،والكلمة هي فافافوم،تعني الحياة أو العاطفة
في بطولات كأس العالم التي لعب فيها أونري،لم يحرز أي لاعب فرنسي أكثر من الأهداف التي أحرزها هو،حيث احرز ثلاثة أهداف في كأس العالم 1998،ولا هدف في كأس العالم 2002،وثلاثة أهداف في كأس العالم 2006
يشجع أونري فريق كرة السلة سان أنتونيو. وهو صديق حميم للاعب كرة السلة الفرنسي توني باركر والذي يلعب لنفس النادي أيضاً
في 22 من يوليو/تموز،تييري أونري أول لاعب يسجل هدفاً في ملعب الإمارات الجديد،لتنتهي المباراة بفوز الأرسنال على نادي أياكس بهدفين مقابل هدف. حيث جرت تلك المباراة بمناسبة اعتزال دينيس بيركامب عن الأرسنال.
في موسم 06/2005،قد سجل تييري أونري 27 هدفاً،وهذا الرقم أكبر من عدد أهداف جميع لاعبي نادي ساندرلاند والذي بلغ 26 هدفاً
لقد صرح أونري في سبتمبر/أيلول من 2006،بأن النادي الوحيد الذي يحبه غير الأرسنال هو نادي ليفربول الإنكليزي،ويرغب كثيراً في اللعب أمام ستيفن جيرارد
أنجبت زوجة أونري عارضة الأزياء نيكول ميري الابن الأول لهما تي أونري وذلك في م27 مايو/أيار
يعيش أونري حاليا في مدينة برشلونه في اسبانيا.
يجيد أونري التكلم باللغة الفرنسية كلغة أم،واللغة الإنكليزية،واللغة الإيطالية بالأضافه إلى الاسبانيه التي تعلمها خلال فترة احترافه الحاليه في نادي برشلونة الأسباني.
ظهر أونري في دعاية بيبسي غولد أثناء مباريات كأس العالم 2006 وقد كان نجم التلفاز حينها،وهي حزمة جديدة من البيبسي والتي صُدرت إلى السويد وآيسلاند وبولندا ومصر ورومانيا وأخيراً لبنان. وظهر أونري في هذه الدعاية مع المغنية اللبنانية هيفاء وهبي
هو وزوجته نيكول أصدقاء حميمون لزميله اللاعب الفرنسي ديفيد تريزيغيه وزوجته بيتريس
تييري أونري حطم الرقم القياسي للاعب السابق ميشيل بلاتيني و سجل (44) هدف مع المنتخب الفرنسي.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



█░ «« انجازات الأسمر »» ░█



كأس العالم
لعب مع منتخب بلاده في كأس العالم 1998 ،2002 ،2006
الحاصل على كأس العالم 1998
الحاصل على المركز الثاني في كأس العالم 2006

كأس الأمم الأوروبية
الحاصل على كأس أمم أوروبا 2000
لعب في كأس أمم أوروبا 2000،2004
الحاصل على كأس القارات 2003

مع نادي موناكو الفرنسي
الحاصل على اللقب في الدوري الفرنسي 97-1996
الحاصل على كأس السوبر الفرنسي للعام 1997

مع نادي الأرسنال الإنكليزي
الحاصل على اللقب في الدوري الإنكليزي للأعوام 02-2001، 04-2003
الحاصل على الكأس الإنكليزي للأعوام 2002 ،2003 ،2005
الحاصل على كأس الدرع الإنكليزي للأعوام 2002 ،2004
الحاصل على المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا 2006
مع نادي برشلونة الأسباني
الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2008-2009
كاس ملك اسبانيا 2008-2009
حاصل على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2008/2009
حاصل على كاس العالم للانديه في الامارات عام 2009
حصل مع برشلونه على ستة القاب في عام 2009 كأن جاز غير مسبوق:لدوري الاسباني-دوري ابطال اروبا-كأس ملك اسبانيا-كأس السوبر الاسباني-كأس السوبر الاروبي-كأس العالم للانديه في الامارات

ميداليات شخصية
الحاصل على ثاني أفضل لاعب بالعالم وفق الفيفا مرتين متتاليتين في الأعوام 2003، 2004 وقد ظلم بذلك.
الحاصل على الحذاء الذهبي الأوروبي للأعوام2004،2003، 2005
الحاصل على لقب هداف الدوري لأربعة مواسم-2002-2001,-2003-2004، 2004-2005، 2005-2006
الحاصل على لقب أفضل لاعب للأعوام 2003، 2005،2004، 2006 من قِبل رابطة كتاب كرة القدم الإنكليزية FWA المتخصصة في ترشيح أفضل لاعب كرة قدم في انكلترا كل عام
الحاصل على لقب أفضل لاعب للأعوام 2003، 2004 من قِبل رابطة محترفي كرة القدم PFA
الحاصل على أفضل لاعب أوروبي للعام 2003 من قِبل مجلة أونزي مونديال العالمية الشهيرة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



█░ «« تحدثو عن الغزال الخارق »» ░█



قال عنه ديغو ارماندو ماردونا : انه من سلسلة احفادي .. انه لاعب ماردوني

فرانك بيكنباور الاسطورة الالمانية : ’كنت سـ اواجه مهمة صعبة لو لعبة امامه

فيرناندو توريس : انه الاعب القدوة .. اريد ان اصبح مثلة ذات يوم
شيرار : انا حزين جداً بسبب غيابه عن مباراتنا مع فريق الارسنال بسبب ضياع فرصة التمتع للجماهيره الانجليزية داخل الملعلب
• ليليان تورام : انه صاحب الأقدام الساحرة واللاعب الموهوب في احراز الأهداف. ميزته الأفضل هي سرعته الفائقة أثناء استحواذه على الكرة. قد يكون اللاعب الأسرع في عالم كرة القدم. لا مدافع في العالم يمكن أن يقارن سرعته"
• بيتر بيردسلي : أخبرت تلاميذي في أكاديمية نيوكاسل أن يشاهدوا أونري. انه يلعب بمباهاة وافتخار ، ليس بتكبر ، وتلك صفة عظيمة. انه دائما يبدو مرتاحا. عندما تتكلمون عن سيارات تسير من ال0 إلى ال60 وفقا للثواني،فاعلم بأن هينري يعمل بنفس الطريقة. تمكنت من الجلوس هناك لساعات لأشاهده"
• دينيس بيرغكامب : اذا نظرت إلى هينري نظرة شاملة بكل مايحمله هذا اللاعب ، فلا أعتقد بأنك سوف تجد مثله في كل مكان. عندما تعطيه الكرة في المكان الصحيح فإن سرعته وتسارعه سوف يؤديان به إلى التغلغل بين أقوى مدافعي كرة القدم في العالم"





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



█░ «« جدول احصائيات اهداف الغزال »» ░█



[table=50%][tr=tcat][td]الفريق[/td][td]الاهداف[/td][td]المباريات[/td][/tr][tr=alt1][td]منتخب الديوك[/td][td]51[/td][td]117[/td][/tr][tr=alt2][td]موناكو[/td][td]65[/td][td]105[/td][/tr][tr=alt1][td]يوفنتوس[/td][td]3[/td][td]18[/td][/tr][tr=alt2][td]ارسنال[/td][td]266[/td][td]254[/td][/tr][tr=alt1][td]برشلونة[/td][td]47[/td][td]73[/td][/tr][tr=alt2][td]عدد الاهدف كلياً[/td][td]432[/td][td][/td][/tr][tr=alt1][td]عدد المباريات كلياً[/td][td]567[/td][td][/td][/tr][/table]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



█░ «« تصاميم لهنري »» ░█


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



█░ «« مقاطع فديو لـ الجنتل »» ░█



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
█░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» قصيدة "قل للطبيب "للإمام الشافعى رحمه الله
» كلمات البوم "معاه قلبي" إساف
» أحمد حلمي: "عسل إسود" بريء من إهانة الشعب المصري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نايس بلو :: شباب نايس :: اخبار الفرق والمنتخبات-
انتقل الى: